المدون القانوني للمحاماة
(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) ..


المدون القانوني للمحاماة

صيغ دعاوى وعقود واحكام نقض ودستوريه ونصوص قانونيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بالساده الزائرين ..... كل سنة وانتم طيبين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طلب صرف مبلغ من اموال القاصر
19th فبراير 2015, 10:23 pm من طرف Admin

» عقد زواج عرفي
16th ديسمبر 2014, 10:59 am من طرف Admin

» اللهم بلغنا رمضان
14th يونيو 2014, 9:10 pm من طرف Admin

» اعلان بالطلبات الموضوعية
22nd مارس 2014, 4:27 am من طرف Admin

» شهادة من المطالبة
22nd مارس 2014, 3:45 am من طرف Admin

» صيغة دعوى فتح معمل
12th فبراير 2014, 7:16 pm من طرف Admin

» حداد علي شهداء المنصورة
30th ديسمبر 2013, 12:32 am من طرف Admin

» استغفر الله
30th ديسمبر 2013, 12:28 am من طرف Admin

» دعاء زيادة الرزق
14th ديسمبر 2013, 4:45 am من طرف Admin

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
تصويت
مواقع صديقه
علم مصر العربيه

تحياتى
كلمه مدير الموقع
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله علية وسلم ..وبعد.. المدون القانونى / محمد انور عبيد يرحب بكم علينا فى ظل عصر الانترنت ان نواكب هذا العصر ولكن دون التخلى عن عقيدتنا او مبادئنا لذلك اخذناعلى عاتقنا مهاماً ومسؤوليات جسام تهدف في مجملها للنهوض بمهنة المحاماة الإنسانية والنبيلة وترسيخ دورها ورسالتها تجاه المجتمع كمهنة فاعلة وأصيلة
اذاعه القرأن الكريم
المحفظ
facebook







شاطر | 
 

 سحر الطبيعة يعانق السلام في شرم الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبيد انور
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
العمر : 54

مُساهمةموضوع: سحر الطبيعة يعانق السلام في شرم الشيخ   8th يونيو 2010, 1:51 pm

سحر الطبيعة يعانق السلام في شرم الشيخ


طبيعة خلابة في شرم الشيخ

تُعد شرم الشيخ من أحدث وأشهر مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، ويتزايد عدد سكانها بصورة كبيرة حيث وصل إلى أكثر من عشرة آلاف نسمة ومن المقدر أن يصل إلى نحو 132 ألف نسمة عام 2017 مع تزايد الأنشطة السياحية بصفة خاصة .

وشرم الشيخ، التي تبلغ مساحتها نحو 424 كيلو م2، هى أشهر مدينة سياحية فى سيناء، حيث شهدت تطورا كبيرا في النشاط السياحى خلال السنوات الأخيرة.

وتكمن أهمية شرم الشيخ فى موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجى السويس والعقبة، مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هى العنصر الأساسى فى الجذب السياحى.

وقد كانت صحراء شاسعة وجبالا شاهقة عند ملتقي الخليج العقبة والسويس والبحر الأحمر، ثم تحولت إلى مدينة عصرية خلال 10 سنوات، وربطت باقي أقاليم مصر السياحية براً وبحراً وجواً وأيضاً بالأسواق السياحية الخارجية العربية والعالمية، واختيرت للفوز بجائزة منظمة اليونسكو ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية، نظراً للعديد من المؤتمرات والاجتماعات التي أقيمت فوق أرضها تطالب فيها بالسلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط.

وكل يوم تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء جديداً، حيث يكتشف من زارها بالأمس شيئا مختلفا إذا زارها اليوم.

أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ



خليج نعمة
1-خليج نعمة : تعتبر منطقة خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث أن منطقة "خليج نعمة" تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافه إلى الكثير من النوادي الليلية وذلك لاستقطاب السائح الأجنبي.

وتتميز منطقة خليج نعمه بأنها تجعل من يتواجد فيها ليلا يشعر وكأنه في أوروبا.

2-ألف ليله وليله: تقع في منطقة هضبة أم سيد, وهو عبارة عن مجمع مغلق يحتوي على المقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والأثريه، وكذلك ينظم هذا المجمع حفلات للمطربين ويحتوي أيضا على سينما تعرض أحدث الأفلام العربية.

3-البلدة القديمة: تشبه إلى حد ما الأسواق الموجوده في مدينة القاهرة, حيث تتوفر فيها كل ما يلزم من دكاكين ومطاعم ومحلات تجارية.

سياحة المحميات


1-محمية رأس محمد:أعلنت منطقة رأس محمد وجزيرتي تيران وصنافير محمية طبيعية في عام 1983، كأول محمية طبيعية في مصر، وتقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة في الجزء الجنوبي من شبة جزيرة سيناء علي بعد نحو 12 كيلو متراً من مدينة شرم الشيخ ونحو 70 كيلو متر من مدينة الطور.



اسماك وشعب مرجانية


2-محمية أبو جالوم:تقع محمية أبو جالوم علي خليج العقبة علي الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وقد أعلنت كمحمية في عام 1992.

وتتميز هذه المنطقة بطبوغرافية خاصة ونظام بيئي متكامل يجمع بين البيئة الصحراوية والجبلية ومجموعة الوديان التي تتخللها مما يضفي جمالاً خاصاً للمنطقة، بالإضافة إلي بيئة بحرية غنية بنوعيات رائعة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

كما توجد بالمحمية حياة برية غنية تضم الغزلان والتياتل والثعالب والوبر وأم الريشات والقنفذ الظهري وكثير من القوارض والزواحف.

3-محمية نبق:اعتبرت منطقة نبق محمية طبيعية في عام 1992، وتقع هذه المحمية في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء وتبعد المحمية 35 كيلو متراً شمال شرم الشيخ.

سياحة الغوص: هواية الغوص من الرياضيات التي انتشرت مؤخراً في مصر، حيث بلغ أعداد الممارسين لرياضة الغوص تحت الماء (100 ألف رياضي) وذلك لما تتمتع به مصر من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة، وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10آلاف)غطاس .



سياحة الغوص

مناطق الغوص:منطقة رأس محمد جنوباً ومنطقة رأس أم سيد وحتى منطقة التاور شمالاً بداية خليج العقبة .
كما يوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص و يتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI) .

رياضة الشراع:ويأتى إليها من جميع أنحاء العالم الزوار ليتمتعوا بالجو الراضع وجمال البحر ومنطقة الرياضات المائية، التى يخدمها أكثر من 50 فندق و 100 مركز غوص.

رياضة صيد الأسماك:ومن المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة وأسماك الصيد ويتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفى رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebeidanwer.co.cc/
عبيد انور
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: سحر الطبيعة يعانق السلام في شرم الشيخ   8th يونيو 2010, 1:54 pm

تعتبر شبه جزيرة سيناء المعبر الاستراتيجي ونقطة الالتقاء بين قارتي آسيا وإفريقيا ويرجع الفضل في ذلك إلى موقعها الفريد فهي مهد للحضارات العريقة.
ومما لاشك فيه انه يمكن لتراب سيناء أن يروى ببلاغة قصص الأديان السماوية وفجر الإنسانية هناك. و تجتمع عناصر البيئة والتاريخ والسياحة والصناعة والزراعة لتجعل من سيناء جذبا أساسيا للسائحين ورجال الأعمال.


تعتبر مدينة شرم الشيخ من أكبر وأهم مدن سيناء وهى تقع على الحافة الجنوبية لشبه الجزيرة حيث يلتقي خليجا العقبة والسويس مع البحر الأحمر.



منذ أكثر من 25 عاما كانت شرم الشيخ تعتبر جزءا معزولا عن مصر، بغض النظر عن موقعها الاستراتيجي العسكري، لكن وبعد حرب التحرير وانتصار مصر في حرب 1973 وتوقيع اتفاقية السلام ظهرت شرم الشيخ كمدينة رائعة ومنتجع واعد يحمل الكثير من الجهود التطلعية للرخاء.


أرض السلام



مدينة شرم الشيخ يشار إليها دائماً بأنها "أرض السلام" وذلك لأن أرضها تشهد عقد كثير من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية.

وقد استضاف الرئيس مبارك عديد من الشخصيات العالمية وعقد كثير من المؤتمرات على أرضها وذلك بهدف دعم السلام العالمى بوجه عام.

وبما أن السلام هو أحد جوانب التعايش السلمى من جهة وتجنب أهوال الحروب من جهة أخرى، فيجب علينا أن ننقل للأجيال الجديدة الحاجة الملحة للسلام القائم على العدل والمساواة.

وتحت شعار السلام الشامل والعادل، تستضيف مدينة شرم الشيخ جموع الشباب من أركان المعمورة ليقيموا معسكراتهم فوق أرضها. وتحت شعارات السلام والصداقة تجتمع هذه اللقاءات من مختلف الأديان والأجناس والألوان على المحبة والإخاء.

مناطق جذب السياح



توفر مدينة شرم الشيخ نوعية من العوامل الجاذبة للسياح والتي تتراوح بين خلفية الجبال الدرامية وحتى امتداد الشواطئ الذهبية لمياه لا توجد لها مثيل في أي منطقة أخرى.



أيضا الشعاب المرجانية تحت الماء والحياه البحرية التى لا تقارن باى مكان بالعالم توفر وقتا ممتعا لهواة الغطس وهناك حجرة كبيرة للسياحة العلمية لكل الأنواع المختلفة في اصناف الحياة البحرية منهم 250 نوعا مختلفا من الشعب المرجانية و1000 نوع من الاسماك المختلفة.

تلك المصادر الطبيعية وتشابهها مع أسواق السياحة الأوروبية قد أثارت النمو السريع للتوسع السياحى بأن المنطقة تجرب حاليا الثقافة البدوية بكل الحرف الملونه والتى تعتبر مشهدا يستحق الزيارة.




توجد رأس محمد عند الحد الجنوبى لمدينة شرم الشيخ وقد أعلنت متنزها قوميا فى عام 1983 وتحتوى على تشكيلة من الأنواع الجيولوجية المدهشة والتى تشمل الشعب المرجانية البارزة والسهول الرسوبية والأودية وجبال رملية وجرانيتية وكثبان رملية ناعمة.



أيضا تعتبر منطقة رأس محمد موطنا للعديد من الأصناف البرية مثل الثعالب والغزلان والسلاحف والطيور المهاجرة مثل طائر اللقلاق الأبيض والطيور الجارحة.

هناك ايضا غابة لأشجار المنجروف الاستوائية التي تمدنا بمناطق قيمة لتربية الطيور والاسماك.

ويعتبر هذا المتنزه القومي من احدى امتع مواقع الغطس فى العالم بما فيه من تنوع وثراء بالحياه المرجانية وآلاف الأنواع من الأسماك و150 نوع من الشعاب.



تحد مدينة شرم الشيخ من الشمال متنزه " نبق" وهى منطقة طبيعية فيها العديد من انواع الكائنات الحية التى تعيش بين اشجار المنجروف.



اما زوار شرم الشيخ سوف يحوزون على لمحة ثقافية وسياحة دينية وسياحه تاريخية. ففى شرق المدينة يوجد دير سانت كاترين وهو احدى قلائل المبانى المسيحية التى لم يتم هدمها او اعادة تشييدها على مدى قرون فاللدير ارث روحانى يفوق اى تقدير وتمثل الحوائط المعمارية له ورسوماته ووثائقه التاريخية كنوزا لشرعية العالم. وما زال الدير يعمل حتى الآن ليستضيف 22 راهبا من ارثوذكس اليونان.



أضف إلى ذلك رحلات المسلمين والمسيحيين واليهود التي تأتى من كل انحاء العالم لمشاهدة لحظات شروق الشمس من بدايتها.



__________________

البحث عن مواضيع لنفس العضو



التوقيع :
عبيد انور[youtube] http://www.google.com/url?q=http://www.youtube.com/watch%3Fv%3DGCzGQ_bz8J8&sa=X&ei=04QNTIumKKSJ4gb2hqywAQ& ved=0CC8QuAIwAA&usg=AFQjCNFiK6uFcZM9tiIONXOVRyF9VG43FA[/youtube][youtube] http://www.google.com/url?q=http://www.youtube.com/watch%3Fv%3DGCzGQ_bz8J8&sa=X&ei=04QNTIumKKSJ4gb2hqywAQ& ved=0CC8QuAIwAA&usg=AFQjCNFiK6uFcZM9tiIONXOVRyF9VG43FA[/youtube]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebeidanwer.co.cc/
 
سحر الطبيعة يعانق السلام في شرم الشيخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدون القانوني للمحاماة :: السياحه المصريه :: خمسه سياحه-
انتقل الى: